• ×
الإثنين 1 مارس 2021

تعرف على الفوائد المذهلة لفاكهة "الكيوى" لمرضى السكر وضغط الدم!!!

No Multi-Media Render Plugin Found
Go to Store to add one.
بواسطة الزراعة اليوم 02-01-2021 03:14 مساءً
 
نشر موقع "only my health" الطبى أن فواكه الكيوى تعد من أكثر الفواكه المحملة بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى التى لا يعرفها الكثير من الناس مثل فيتامين C , الالياف الغذائية , القولون العصبى , والجهاز الهضمى .

وتعتبر الكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويحتوى على كمية كبيرة من فيتامين C، ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً تحتوى فاكهة الكيوى على فيتامين C، بما يقرب من ضعف البرتقال والليمون، والكيوى لديه مضادات الأكسدة، الذى يقضى على الالتهاب والسرطان، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد الجراثيم الضارة.

كما أن فاكهة الكيوى غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على التحكم فى نسبة الكوليسترول، وسكر الدم وضغط الدم، كما أنه يساعدك على فقدان الوزن، كما تساعد الألياف الغذائية على البقاء فى الشبع الكامل لفترة أطول من الزمن، ما يسمح لك بتناول طعام أقل، وغالبا ما ينصح به بالأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم والمصابون بمرض السكرى.

وذكر"only my health" أن مضادات الأكسدة ومركب السيروتونين الموجودة فى الكيوى تساعد على علاج اضطرابات النوم، لذلك يقال إنه إذا كنت تأكل اثنين كيوى قبل النوم، سيكون لديك نوم هادئ.

وتحتوى أيضاً فاكهة الكيوى على إنزيم يدعى أكتينيدين، وهو ما يجعلها تقدم عطاء وفوائد اللحوم، ويساعد الأكتينيدين فى هضم البروتين، كما أنه يساعد المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبى.

وأيضاً تحتوى فاكهة الكيوى مع المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B1، B2، B3، B5 حمض البانتوثنيك)، B6، حمض الفوليك (B9)، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، النياسين وغيرها من المعادن والأغذية، وكل هذه الأغذية تساعد فى تحقيق التوازن بين ضغط الدم، ووظائف الأعصاب والعضلات، والدورة الدموية من خلال الأوعية الدموية ومكافحة الإجهاد، كما تحتوى فاكهة الكيوى على أكتينيدين وهى خصائص تعمل على تنظيم عملية الهضم والحفاظ على صحة المعدة من الأمراض.

ومن أهم فوائدها أنها تحافظ على تنظيم ضغط الدم فى الجسم.
أظهرت بعض الدراسات أن فاكهة الكيوى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون والثدى والبروستاتا والمعدة.

وتعتبر الكيوى من الفواكه القليلة فى نسبة السكر لذلك، فهو من أفضل الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة مع تعويض الجسم عن العناصر الغذائية الأخرى التى يفتقدها أثناء فترة الريجيم.

وتعتبر الكيوى مصدراً كبيراً من الألياف لذلك فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويحمى من مشاكل الأمعاء مثل الإمساك والإسهال.

تساعد الكيوى على تنظيف الجسم من السموم، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والسموم.

تحمى الكيوى الجسم من التعرض للجلطات القلبية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول 2 إلى 3 كيوى فى اليوم يقلل من احتمال تخثر الدم والحماية من الالتهابات.

تعتبر فاكهة الكيوى من أفضل الأطعمة لمرضى السكر ، كما تحمى الكيوى من مشاكل العين المختلفة كما أنه يقوى النظر.