• ×
الإثنين 1 مارس 2021

الاتحاد الأوروبي يعتمد قواعد جديدة لطرح منتجات الأسمدة فى الأسواق

No Multi-Media Render Plugin Found
Go to Store to add one.
بواسطة الزراعة اليوم 02-01-2021 02:59 مساءً
 

اعتمد الاتحاد الأوربى مؤخراً قواعد جديدة لطرح منتجات الأسمدة في أسواقه، كما اعتمد المجلس لائحة تنسق متطلبات الأسمدة المنتجة من معادن الفوسفات ومن المواد الخام العضوية أو الثانوية في الاتحاد الأوروبي، مما يفتح إمكانيات جديدة لإنتاجها وتسويقها على نطاق واسع تضع اللائحة حدودًا منسقة لمجموعة من الملوثات، مثل الكادميوم، الموجود في الأسمدة المعدنية .

وتتمثل هذه القواعد الجديدة فيما يلي: أنه يمكن بيع الأسمدة التي تلبي متطلبات ومعايير الجودة العالية والسلامة على مستوى الاتحاد الأوروبي فقط بحرية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، كما يمكن أن تشكل الملوثات في منتجات الأسمدة الفوسفاتية للاتحاد الأوروبي ، مثل الكادميوم، خطراً على صحة الإنسان أو الحيوان أو النبات أو السلامة أو البيئة ولهذا السبب، كان محتوى هذه الملوثات محدوداً وفقاً للقواعد الجديدة.

وسوف تعزز القواعد الجديدة إنتاج واستخدام الأسمدة الفوسفاتية ذات المحتوى المنخفض من الكادميوم والأسمدة العضوية وستوفر خيارًا أكبر للمزارعين الموجودين نحو زراعة أكثر صداقة للبيئة.

ووفقًا للوائح: يجب أن تفي منتجات التسميد في الاتحاد الأوروبي التي تحمل علامة CE بمتطلبات معينة للاستفادة من التداول الحر في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، وتشمل هذه المستويات القصوى الإجبارية للملوثات، واستخدام فئات المواد المكونة المحددة ومتطلبات الملصقات.
وستظل الشركات المصنعة للأسمدة التي لا تحمل علامة CE قادرة على وضعها في السوق الوطنية.
واللائحة الجديدة، التي تحل محل لائحة الأسمدة السابقة لعام 2003، تغطي جميع أنواع الأسمدة (المعدنية ، العضوية ، محسنات التربة ، مسائل النمو ، إلخ).

وسوف يتم التوقيع على اللائحة ونشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وسيدخل حيز التنفيذ في اليوم العشرين الذي يلي تاريخ نشره. وسيبدأ تطبيقه بعد ثلاث سنوات من دخوله حيز التنفيذ.