• ×
الإثنين 1 مارس 2021

انطلاق سباقات الهجن ضمن مهرجان الملك عبد العزيز (5) بميدان رماح للهجن

No Multi-Media Render Plugin Found
Go to Store to add one.
بواسطة الزراعة اليوم 27-12-2020 09:10 مساءً
 
انطلقت صباح اليوم الأحد سباقات الهجن ضمن النسخة الخامسة لمهرجان الملك عبد العزيز، وذلك في ميدان رماح للهجن، وتستمر المسابقة التي ستلعب يومياً على فترتين صباحية ومسائية لمدة خمسة أيام بـ 164 شوط، وبمشاركة قرابة 2000 مطية.

وأوضح محمود بن سليمان البلوي رئيس اللجان في الاتحاد السعودي للهجن أن انطلاقة سباقات الهجن اليوم الأحد بالنسخة الخامسة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في ميدان رماح، تمت كما خطط لها من حيث التنظيم والالتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً.

وأضاف، كانت الإنطلاقة من خلال 46 شوطاً لفئة "حقايق" مسافة 4 كلم، أقيمت 26 منها "بكار وقعدان" في الفترة الصباحية، و20 شوطاً مسائية مقسمة 10 أشواط "مفتوح"، و10 أشواط "عام".

وأشار "البلوي" إلى أن تنظيم كان على أعلى مستوى والحضور كان مميزاً من قبل المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي والسعوديين من جميع أنحاء المملكة، وان شاء الله تتواصل السباقات خلال الأربعة أيام المقبلة بذات النجاح".

من جانبه أبدى فيصل بن علي الأفجح مضمر "الشبابي" لمالكه طالب بن راشد المري والفائز بالشوط السادس قعدان، سعادته الغامرة بالحصول على المركز الأول، مؤكدا ان المنافسة كانت قوية وان حصوله على الأولوية جاء بجدارة واستحقاق، وقال: "الناموس "الشبابي" بـ100 ناموس عندي لأنه حقق فوز في مسابقة مهمة وعزيزة على الجميع وتحمل اسم غالي علينا جميعا اسم المؤسس الملك عبدالعزيز "طيب الله ثراه"، مقدماً شكره وتقديره لنادي الإبل وللقائمين على سباقات الهجن على حسن التنظيم.

وتتواصل غداً الاثنين من خلال إقامة 40 شوطاً مخصصة لـ"لقايا" على مسافة 5 كلم، ستكون منها 24 شوط "عام" في الفترة الصباحية، و16 في الفترة المسائية مقسمة على عشرة أشواط "مفتوح" وست أشواط "عام".