• ×
الإثنين 1 مارس 2021

"صندوق التنمية الزراعية" و"المياة الوطنية" يحصلان على جائزة الملك عبد العزيز للجودة

No Multi-Media Render Plugin Found
Go to Store to add one.
بواسطة الزراعة اليوم 22-12-2020 06:25 مساءً
 تحت إشراف من وزارة البيئة والمياه والزراعة، حصل كلاً من صندوق التنمية الزراعية وشركة المياه الوطنية على جائزة الملك عبد العزيز للجودة.

وقد حصل صندوق التنمية الزراعية على جائزة الملك عبد العزيز للجودة عن فئة الجهات التابعة للوزارات في المستوى البرونزي، كما حصلت شركة الوطنية الجائزة عن فئة المنشآت الخدمية الكبيرة في المستوى البرونزي.

وقال الأمين العام للجائزة: إن الهدف الأساسي من التنافس على جائزة الملك عبد العزيز للجودة هو مساعدة منشآتنا المختلفة على البداية في رحلة التميّز، والحفاظ على مستوى نضج ممارسات التميّز المؤسسي بتلك المنشآت، حتى تكون ممارساتنا جميعاً متوافقة مع تطلعات قيادتنا الرشيدة المتمثلة في رؤية 2030 بإيجاد وطن طموح، واقتصاد مزدهر، ومجتمع حيوي. مؤكداً: ونحن بدورنا نعمل على تعزيز ثقافة التميّز ونشرها في كافة القطاعات والمجالات بالمملكة.

وأوضح أن عدد المنشآت التي أبدت رغبتها بالتقدم للجائزة في دورتها الخامسة وصل إلى (145) منشأة، استكملت من بينها (66) منشأة متطلبات التقييم المكتبي تمهيداً لمرحلة التقييم النهائي، مشيراً إلى فوز (27) منشأة بالجائزة من بينها (11) منشأة حكومية، و(14) خاصة، ومنشأتين من القطاع غير الربحي، لافتاً إلى أن إدارة الجائزة استطاعت بالتعاون الفعّال مع فرق التقييم والتحكيم والمنشآت المتنافسة تجاوز تداعيات انتشار فيروس كورونا مع ضمان تحقيق أعلى معدلات الحيادية والعدالة، كما أشار إلى أن هذه الدورة شهدت بفضل الله إشراك عدد من بنات الوطن، كأول مشاركة نسائية في أعمال التقييم بالجائزة، تماشياً مع الجهود الحكومية الهادفة لتعزيز دور المرأة وتمكينها.