• ×
الأحد 25 أكتوبر 2020
محتويات

دراسة تؤكد أن الفلفل الحار يحارب..

18-10-2020

أظهرت دراسات حديثة أن الفلفل الحار يمكنه المساعدة في تجنب وحل مجموعة كبيرة من المشكلات الصحية الخطيرة، كما قد يحد من خطر الوفاة المبكرة، فوفقاً لمجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب فإن الفلفل الحار يحت..

هذه الفاكهة مزيج من طعم الموز..

01-09-2020

فاكهة المستعفل، أو ما تعرف باسم فاكهة القشطة، عبارة عن فاكهة استوائيّة، طعمها مزيج من الموز والأناناس، شكلها بيضاوي، تغطيها قشور حرشفيّة خضراء اللون من الخارج، ولب أبيض ليّن من الداخل، تحتوي على بذو..

عشبة القرنفل ... صيدلية فى منزلك!!!

24-08-2020

يعد القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي يتم زراعتها، كما أنه من الأعشاب الطبية حيث إنه أثبت كفاءة في علاج العديد من الأمراض، حيث إنه يحتوي علي بعض الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كفيتامين أ وسي وك،..

العثور على أقدم المصائد الحيوانية..

18-08-2020

تمكن فريق علمي من العثور على منشآت حجرية في صحراء النفود في السعودية، عبارة عن مصائد للحيوانات، تعد من أقدم المصائد الحجرية في العالم؛ إذ يعود تاريخها إلى أكثر من 7000 عام. وأشارت هيئة التراث إلى أ..

عصير هذا النبات يغنيك عن كل..

24-07-2020

أشارت مجلة ” سبوتنيك” الروسية، إلى أن البصل يعد الطعام الأكثر شيوعاً في مطبخنا، والذي يمكنه أن يؤدي يقوى مناعتنا أكثر من أي نبات آخر، حيث يحتوي البصل وعصيره على كل الفوائد الصحية التي تبحث عنها. ..

"الكركمين" المستخرج من نبات..

20-07-2020

أثبتت دراسة حديثة أن مركباً طبيعياً يسمى "الكركمين" موجوداً في الكركم يمكن أن يمنع فيروس التهاب المعدة والأمعاء (TGEV-)-وهو الفيروس التاجي لمجموعة ألفا- من إصابة الخلايا. وقد أكدت الدراسة -التي ..

" القراص" عشبة مذهلة تُغنيك عن..

15-07-2020

ينمو نبات القراص إلي أن يصل ارتفاعه من 1 إلي 2 متر خلال فصل الصيف ، ويحتوي علي جذور صفراء اللون ، يحتوي نبات القراص علي شعر ناعم ورقيق جداً حول الجذع والأوراق، وهذا يتسبب في اللسع عند لمسه ولذلك تم تس..

التين يخلص الجسم من السموم!!!

22-03-2020

تحتوى فاكهة التين على العديد من المعادن والفيتامينات المتنوعة، والتى تعمل على علاج الكثير من الأمراض وتقى من الإصابة ببعضها، ومنها (فيتامين أ وب، مواد مضادة للأكسدة ، أحماض دهنية أوميجا 3). فضلاً عن ..

6 أغذية فعالة لطرد الفيروسات من..

19-03-2020

فى ضوء ما يعانيه العالم اليوم من انتشار فيروس كورونا الخطير والقاتل، لابد من أخذ الاحتياطات الضرورية للوقاية من ذلك الفيروس الخطير وطرده من الجسم، فبمجرد أن تلمس أسطح المكاتب والأدوات الخاصة بشخص مصاب..

الأناناس .... والحد من خطر..

19-03-2020

فى ضوء تطورات فيروس "كورونا" المتلاحقة، ينصح العلماء بتناول الأغذية التى من شأنها تقوية جهاز المناعة عند الإنسان حتى يستطيع مواجهة الأمراض. ويعتبر الأناناس من الفواكه اللذيذة الغنية بالعناصر الغذائ..

لأول مرة منذ 160 سنة ... عاصفة..

19-03-2020

توقع المهتمون بطقس الفضاء سيلاً من الرياح الشمسية القادمة نحونا، والتي يمكن أن تضرب الأرض في 19 مارس، اليوم الأول من الربيع. وذكر العلماء أن الرياح الشمسية يمكن أن تؤدي إلى الشفق القطبي في نصف الكر..

عصير البرتقال يقلل من خطر الإصابة..

07-03-2020

أظهرت دراسة حديثة أن شرب كوبين ونصف من عصير البرتقال الغني بمركب نوبيلتين قد يؤدي إلى خفض السمنة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر. وذكر الدكتور موراى هوف, الأستاذ فى جامعة "ويسترن" في كندا,..

هل تعرف ماذا يحدث فى جسمك إذا..

04-03-2020

بالرغم من وجود العديد من الأقاويل الخاصة عن أضرار تناول الفلفل الأسود، إلا أن الدراسات الطبية أثبتت أنه له فوائد صحية لتناوله يومياً، مقدمة العديد من الفوائد للجسم، وذلك وفقا لموقع " foodeatsafe. أ..

المملكة تهتم بالتنوع الأحيائي..

02-03-2020

تهتم المملكة بالتنوع الأحيائي لأهميته الكبيرة في العديد من الجوانب، حيث أن 80% من الأدوية يتم تصنيعها من مصادر طبيعية، وأن أكثر من 40 ألف نوع نباتي وحيواني يستغل لأغراض زراعية أو طبية أو غذائية أو صنا..

القرفة.. شجرة سريلانكية أصلية لها..

25-02-2020

تأتي نبتة القرفة من أصلية في سريلانكا، وتزرع الآن في العديد من البلدان الاستوائية، بما في ذلك المكسيك لها فوائد صحية كثيرة، أهمها: الوقاية من السرطان وأكدت دراسة نشرت من قبل الباحثين في وزارة الزر..

إذا كنت مسافراً إلى "توباغو"....

23-02-2020

على شاطئ جزيرة "توباغو" ، انتشرت فاكهة خضراء ذات رائحة عطرة تجمع بين جوز الهند والمانغو، الكاريبية. وقد زارت الجزيرة أخصائية الأشعة نيكولا ستريكلاند، وكشفت خلال زيارتها أن الثمرة المعنيّة تنتمي إلى..

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة..

15-02-2020

أكدت " مشيرة احمد الشامى " أستاذ التكثيف الزراعى بمركز البحوث الزراعية المصري, إن النعناع مهدى للأعصاب, ويعالج الاضطرابات المرارية، و يسكن الآم أسفل البطن. كما يعتبر النعناع من العلاجات المهمة في ..

دراسة: تناول القرنبيط والتوت يقى..

13-02-2020

أظهرت دراسة حديثة، نشرتها صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن استهلاك العناصر الغنية بـ"الفلافونويد" ومضادات الأكسدة، مثل التفاح والشاي والتوت الأزرق والقرنبيط يحمي من السرطان وأمراض القلب، وخاصة بالنسب..

الكرنب يساعد في السيطرة على أمراض..

09-02-2020

كشف بحث طبي جديد عن أجرى في جامعة "تكساس" الأمريكية، عن احتواء الكرنب والخضراوات الصليبية مثل: اللفت, القربيط, على مركب طبيعي يمكن أن يساعد فى السيطرة على أمراض الكبد الدهنى غير الكحولي. ووفقاً لنت..

دراسة صينية: آكل النمل الحرشفي..

07-02-2020

كشف باحثون صينيون أن آكل النمل الحرشفي، وهو حيوان من الثدييات يجري الاتجار به بطريقة غير مشروعة بسبب حراشيفه ولحمه، يعد عائلاً وسيطاً محتملاً لفيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 600 شخص في الصين. ..

الخفافيش فى قفص الاتهام... قد..

01-02-2020

بعد تفشي فيروس كورونا "يوهان" في أجزاء مختلفة من حول العالم، يرجح العلماء أن نوعاً من الثعابين قد يكون المصدر الأصلي للفيروس. ومع ذلك، يقول خبراء في الأمراض المعدية، إن الخفافيش هي مصدر العدوى. وذك..

خبراء أبحاث تأثير المناخ يؤكدون..

24-01-2020

كشفت دراسة جديدة صادرة عن معهد بوتسدام لأبحاث تأثير المناخ، أن نصف إنتاج الغذاء فى العالم تقريباً مدمر للبيئة، ومن خلال حساباتهم، ينبغى استخدام تقنيات الزراعة الحالية لدعم الحد الأقصى لعدد سكان العالم..

تعرف على عملية ترميد النفايات..

23-01-2020

ترميد النفايات عملية يتم خلالها تحويل النفايات إلى رماد قابل للاستخدام مرة أخرى، كما يتم استخدام الغاز الناجم عن هذه العملية في توليد الكهرباء، فكيف تحدث؟ تُعتبر عملية ترميد النفايات أحدث صيحات الإ..

تعرف على فوائد مغلي البابونج..

23-01-2020

أفاد موقع The Times Hub أن الطبيب الأخصائي سهام ماركت، أكد أن مغلي البابونج يساعد مرضى السكري على إبطاء تطور المرض حتى عند تناول كوب واحد فقط منه في اليوم. كما أشار الطبيب الأخصائي سهام ماركت، إلى ..

تغيرات غير متوقعة في النظام..

19-01-2020

يسعد صحيفة "الزراعة اليوم" أن تقص لكم أعزائنا القراء قصة رائعة عن كيفية عمل المنظومات البيئية ecosystems، وكيف أن إحداث تغير واحد يبعث جميع أنواع المفاجآت. في متنزه يلوستون الامريكي الوطني، ومساحته ح..

المستخلصات الطبيعية للبطيخ المُر..

17-01-2020

أكدت دراسة طبية بأن ثمار البطيخ المر، أو ما يعرف بالقرع المر، وهو قريب الشكل من ثمار الخيار والكوسة ويرزع فى جنوب الهند، تسهم مستخلصاته الطبيعية في محاربة السرطان. فقد أجرت "راتنا راي" الأستاذة بجا..

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة..

12-01-2020

يعتبره الصينيون جالباً للحظ، وكان رمزاً لتبجيل الملوك الرومانين، إنه الخس! يعد الخس أحد أشهر الخضراوات الورقية من حيث الأكل والزراعة والفائدة الصحية. وهو مميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة القوي..

أغذية تتسبّب في الأرق واضطرابات..

03-01-2020

توصلت نتائج دراسة أجراها خبراء من جامعة كولومبيا الأمريكية، إلى أن هناك مواد غذائية مرتبطة بالأرق واضطرابات النوم. ووفقاً لمقالٍ نُشر فى موقع MedicalXpress ذكر أن الخبراء في الجامعة وخلال أبحاثهم ا..

دراسة: تناول تفاحتين يومياً يقلل..

03-01-2020

أكد خبراء أن تناول تفاحتين يومياً قد يقلل من خطر تعرّض الناس لأزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة، ناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الشرايين، حيث تحتوي تفاحتان كبيرتان على ربع الألياف الموصى بها للفرد ..

اليوسفى .... ثمرة أوصى بها خبراء..

25-12-2019

يوصى خبراء الصحة والتغذية بتناول ثمرة اليوسفى لما لها من فوائد كثيرة، وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، التى يمكن أن تساعدك على مواجهة الأمراض مثل السرطان والأنفلونزا وغيرها..