• ×

11:49 صباحًا , الخميس 12 ديسمبر 2019

خطوة غير مسبوقة بالمملكة للاستفادة من مياه الرجيع بالمذنب

التاريخ 24-11-2019 10:32 مساءً
بواسطة : الزراعة اليوم الزراعة اليوم
 ضمن مشروع «غراس»، وفي خطوة غير مسبوقة على مستوى المملكة، دشّن رئيس مجلس إدارة محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير متعب بن فهد الفيصل، المرحلة الأولى للاستفادة من مياه الرجيع بمحطة التنقية الخامسة بمحافظة المذنب بمنطقة القصيم، بزراعة 50 ألف شجرة على عدة مراحل.

وقد حضر هذا التدشين كل من: أحمد بن صالح الزميع، محافظ المذنب المكلف، والمهندس عبدالمحسن محمد الفريحي مدير عامّ خدمات المياه بالقصيم، والمهندس سلمان بن جارالله الصوينع مدير فرع البيئة والمياه والزراعة بالقصيم، والمهندس عبدالعزيز الرجيعي مدير عامّ التشغيل والصيانة بمديرية مياه القصيم، وماجد الجار الله مدير فرع خدمات المياه بالمذنب، والمهندس سليمان الحسيانين رئيس بلدية المذنب ومدير محطة التنقية الخامسة. وأعضاء رابطة المذنب الخضراء، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية بالمحافظة.

وقد أعرب الأمير متعب بن فهد الفيصل عن فخره بهذا المشروع، لكون الاستفادة من مياه الرجيع من محطة المذنب الخامسة تطبق لأول مرة على مستوى المملكة، ما سيسهم بالاستفادة من هذه المياه بدلاً من إهدارها، مشيراً إلى أن زراعة 50 ألف شجرة على عدة مراحل يُعد نقلة كبيرة على مستوى المملكة.

وأوضح الفيصل، أن الشئون البيئية تجد دعماً سخيّاً واهتماماً كبيراً من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وثمن جهود واهتمام أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود صاحب هذه المبادرة والمهتم كثيراً بالشأن البيئي واستزراع الأشجار البرية.

كما تقدم الأمير بالشكر والتقدير لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على اهتمامه ومتابعته وحرصه الدائم ودعمه لهذه المشاريع.. منوهاً بجهود مدير عامّ خدمات المياه بالقصيم، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، ولمحافظ المذنب المكلف على ما يوليانه من حرص واهتمام في هذا المجال، وبكل المجالات.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 39
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:49 صباحًا الخميس 12 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET