• ×

10:56 صباحًا , الخميس 12 ديسمبر 2019

إنطلاق أعمال الدورة "31" لمجلس وزراء البيئة العرب

التاريخ 24-10-2019 05:28 مساءً
بواسطة : الزراعة اليوم الزراعة اليوم
 بدأت اليوم، أعمال الدورة "31" لمجلس وزراء البيئة العرب، برئاسة ليبيا ومشاركة وزراء الدول الأعضاء والأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك في جامعة الدول العربية.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية، معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.
وخلال الدورة، تم استعراض تجارب وقصص نجاح الدول العربية في مجال الاقتصاد الأخضر، ومشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي، واختيار شعار يوم البيئة العربي لعامي (2020-2021)، وتنظيم فعاليات بيوم البيئة العربي لعام 2019 تحت شعار "نفاياتنا . ثروة مهدرة "، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة وأعضاء هيئة التحكيم للجائزة للفترة (2019 ، واختيار عاصمة البيئة العربية لعام 2020 ).
كما تم مناقشة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية خاصة ما يتعلق بـ "رصد التلوث الإشعاعي" والإدارة المتكاملة للنفايات في المنطقة العربية "، ومتابعة تنفيذ البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب الإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة، وصياغة الموقف العربي من العهد الدولي للبيئة، ودراسة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة.
كما تم بحث قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، ومتابعة أعمال آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، بالإضافة لمناقشة تقارير حول الوضع البيئي في فلسطين والجولان السوري والسودان والصومال وجزر القمر وجيبوتي وليبيا، ودول الجوار السوري "الأردن – لبنان" واليمن.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 58
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:56 صباحًا الخميس 12 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET