• ×

12:54 مساءً , الخميس 14 نوفمبر 2019

نبات مذهل ... أكثر حلاوة 20 مرة من السكر !!!

التاريخ 14-10-2019 12:06 صباحًا
بواسطة : الزراعة اليوم الزراعة اليوم
 يعتبر نبات الاستيفيا من أفضل وأهم النباتات التى يمكن زراعتها لاستخلاص السكر وهو نبات عشبي يشبه نبات النعناع، وتتميز أوراقه بنسبة عالية من السكر، وظهرت زراعته فى البرازيل والباراجواى، وتعد الصين أكبر مصدر لنبات الاستيفيا فى العالم.

ويستخدم النبات بطريقة مباشرة و آمنة فى تحلية المشروبات, ويحصد ثلاث مرات فى السنة، ويمكن استبدال كوب من السكر أو العسل بملعقة صغيرة من سائل الاستيفيا حيث إنها أكثر حلاوة ٢٠ مرة أكثر من السكر.

وتصنع الاستيفيا بأشكال مختلفة منها التجفيف وسحق الأوراق أو استخراج الماء منه مباشرة ويدخل فى العديد من الصناعات الغذائية، يحتوى نبات الاستيفيا علي نسبة سكريات عالية ولكن بمستوى منخفض فى السعرات الحرارية و الكربوهيدرات مما يجعله آمن لمرضى السكر لأنه يغذى البنكرياس، ولا يرفع مستوى السكر فى الدم، ولا يؤدى إلى تسوس الأسنان، و يساعد بشكل ممتاز فى عملية التخسيس لأنه يقلل الرغبة فى الجوع والتعب . كما إنه مفيد لمرضى القلب والأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم المرتفع.

كما يساعد نبات الاستيفيا فى التخلص من قشرة الشعر وتجدد شباب فروة الرأس عن طريق مزج ٣ قطرات من سائل الاستيفيا للشامبو وغسل الشعر وتركه لمدة ٥ دقائق.

كما يعد الاستيفيا مرطب رائع للبشرة لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة الحيوية التى تقلل ظهور التجاعيد ومقاومة الشيخوخة، ويستخدم كعلاج لالتهاب اللثة، وإضرابات المعدة، ومنشط لزيادة مستوى الطاقة، وأيضاً يساعد فى علاج العديد من الأمراض الجلدية. كما يقلل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة ٢٣%.

ووفقاً لما ذكرته منظمة الأمم المتحدة، فنبات الاستيفيا ليس له أثار جانبية، ونصحت باستخدام ٤ جرام منها للفرد يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن فدان البنجر ينتج من ٢.٥ إلى ٣ طن سكر، كما ينتج فدان قصب السكر ينتج ٤.٥ طن سكر، أما فدان الاستيفيا فإنه ينتج ٤٠٠ كيلو سكر أى ما يعادل ٨٠ طن سكر .أى أن زراعة فدان استيفيا تعادل زراعة ٤٠ فدان بنجر أو ١٧ فدان قصب سكر .
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 45
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 مساءً الخميس 14 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET