• ×

12:53 مساءً , الخميس 14 نوفمبر 2019

"الفاو" تصدر تقريرها حول حالة الأغذية والزراعة 14 أكتوبر الجاري

التاريخ 11-10-2019 01:40 مساءً
بواسطة : الزراعة اليوم الزراعة اليوم
 على هامش احتفال منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" باليوم العالمي للغذاء 16 أكتوبر، تعقد لجنة الأمن الغذائى العالمي اجتماعاتها يوم 14 أكتوبر من الشهر الجارى وتمتد لأربعة أيام تنتهى 18 من نفس الشهر باعتبارها المنصة الدولية الرائدة فى مجال اتساق وتقارب السياسات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية، وتناقش جلسات اللجنة خلال الفعاليات مواضيع مختلفة، بما في ذلك: الزراعة الإيكولوجية، وعمالة الشباب والنساء في النظم الغذائية.
ويتخلل حفل الافتتاح كلمات يلقيها المدير العام للفاو ، شو دونيو , ورئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، ماريو آرفيلو , ويقام مايقرب من 50 فعالية أهمها " حول تقليل مخاطر مقاومة مضادات الميكروبات لأنظمة الغذائية يوم 17 أكتوبر .
وتتضمن فعاليات يوم الغذاء العالمي 16 أكتوبر إطلاق فعاليات الاحتفال بـ 150 دولة حول العالم ويسلط الضوء على ضرورة توفير أنظمه غذائية صحية متاحة للجميع بأسعار مقبولة تحت شعار "أفعالنا هي مستقبلنا. نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع فى العالم" .
وقد أعلنت المنظمة أنها ستطلق تقريرها حول حالة الأغذية والزراعة يوم 14 اكتوبر الجارى والذى سوف يقدم فى نسخته هذا العام، تقديرات جديدة بشأن الفاقد من الأغذية في العالم بدءً من الإنتاج وصولاً إلى مستوى البيع بالتجزئة،كما يقدم التقرير تحليلًا شاملاً للخسارة الكبيرة في سلاسل إمداد محددة، كما ويطرح أمثلة على التدابير المناسبة لخفض هذه الخسارة بشكل فعّال.
وسوف يطرح التقرير خلال مؤتمر صحفي يضم المدير العام للمنظمة شو دونيو , والأمين العام المساعد لشؤون إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ماكسيمو توريرو.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 86
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:53 مساءً الخميس 14 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET