• ×

08:24 صباحًا , الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

اختتام الدورة العاشرة من منتدى البيئة الساحلية في الدول العربية بالإسكندرية

التاريخ 06-10-2019 11:21 صباحًا
بواسطة : الزراعة اليوم الزراعة اليوم
 اختتم الاتحاد العربي للشباب والبيئة بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، أعمال الدورة العاشرة من منتدى البيئة الساحلية تحت عنوان "التنوع البيولوجي في السواحل العربية .. شواطئ بلا بلاستيك"، وذلك بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، وإدارتي الشباب والرياضة، والبيئة والإسكان والموارد المائية بالجامعة العربية، بمدينة الإسكندرية، والذي استمر لمدة 5 أيام.
وتضمن المنتدى الختامي عدة توصيات أهمها: ضرورة تفعيل القوانين فيما يخص إلقاء مخلفات السفن العابرة في المياه الإقليمية العربية، مع عمل نشرات وملصقات تثقيفية للعاملين في البحار والمسافرين على السفن لتعريفهم بخطورة تلك المخلفات، وعلى وجه الخصوص البلاستيكية، وتهديدها للحياة البشرية والكائنات البحرية، انطلاقا من أن المواد البلاستيكية أخطر المهدِّدات للحياة البشرية والبيئة الساحلية والتنوع البيولوجي.
كما طالب خبراء البيئة العرب، بدراسة إنشاء بنك مخلّفات لمراكب الصيد ومراكب النزهة الصغيرة، وإدخال الدراسات البيئية، وعلى وجه الخصوص المتعلقة بالبيئة البحرية والتنوع البيولوجي والأنشطة الشاطئية في مناهج التعليم لطلاب المدارس والجامعات بالدول العربية.
كما أشاروا إلى ضرورة الترويج لدى المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحلات الكبرى لاستخدام البلاستيك القابل للتحلل بديلا للأكياس البلاستيكية الحالية، وتعميم نتائج مبادرة وزارة البيئة المصرية مع السلاسل التجارية الكبرى في هذا المجال، والتوصية بوقف استيراد خامات صناعة البلاستيك، وتعزيز الأبحاث العلمية لمراكز البحوث والجامعات العربية في مجالات تنمية وتطوير الكائنات الحيَّة الدقيقة التي لديها القُدرة على التخلّص من المخلّفات البترولية والبلاستيكية.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 13
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:24 صباحًا الثلاثاء 15 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET