• ×

09:30 صباحًا , السبت 8 أغسطس 2020

التاريخ 19-01-2020 03:33 مساءً
أبناء الريف يشاركون فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) "تحويل عالمنا "
أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، والمعروفة رسميًا باسم، "تحويل عالمنا " هي عبارة عن مجموعة من 17 هدفًا وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة، وقد ذُكرت هذه الأهداف في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 أيلول/سبتمبر2015 وفي 1 كانون الثاني / يناير 2016، أدرجت أهداف التنمية المستدامة ال 17 في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

تترابط هذه الأهداف العريضة فيما بينها على الرغم أن لكل منها أهداف صغيرة محددة خاصة به، تمثل في مجموعها 169 غاية. وتغطي أهداف التنمية المستدامة مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية (الفقر – الجوع – الصحة – التعليم - تغير المناخ - المساواة بين الجنسين – المياه - الصرف الصحي – الطاقة – البيئة - العدالة الاجتماعية).

وعلى الرغم من أن أهداف التنمية المستدامة ليست ملزمة قانونا، إلا أن الحكومات تأخذ زمام ملكيتها وتضع أطر وطنية لتحقيقها. ولذا فالدول هي التي تتحمل المسؤولية الرئيسية عن متابعة التقدم المحرز واستعراضه، مما يتطلب جمع بيانات نوعية — يسهل الوصول إليها — في الوقت المناسب، بحيث تستند المتابعة والاستعراض على الصعيد الإقليمي إلى التحليلات التي تجري على الصعيد الوطني، وبما يساهم في المتابعة والاستعراض على الصعيد العالمي.

ويعد الإنسان مصدر التنمية وغايتها، لا يمكن لأي تنمية أن تحقق أهدافها إلا إذا كان الإنسان بحد ذاته وسيلة وغاية، فمن الإنسان تستمد التنمية مواردها بإطلاق قدراته وإمكاناته والاستثمار في مكامن قوته.

وهذا وما نشاهده هذه الأيام من حراك مميز يستهدف تفعيل ومشاركة أبناء الأرياف في برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة والتي كانت البداية من تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد مياه الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية من بلادنا الغالية.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 307
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحًا السبت 8 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET