• ×

05:22 مساءً , الجمعة 6 ديسمبر 2019

التاريخ 16-08-2019 06:02 مساءً
تعرّف على فوائد التين في تنشيط الكبد والدورة الدموية
تعتبر فاكهة التين من المصادر الجيدة لإمداد الجسم بالفيتامينات والألياف والعناصر الأخرى المفيدة، حيث أن المركب الرئيسي للتين هو سكر "ديكستروز" حيث يمثل 50% من تركيبته, ويحتوي على الألياف بنسب كبيرة, وكذلك فيتامينات (أ) و(ب) و(ب6) و(ج), بجانب نسب مرتفعة من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس، بالاضافة الى نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.
كما يعمل التين على زيادة نسبة الماغنيسيوم بالجسم، الذي يؤدي إلى تنشيط عضلة القلب لأنه هو المسؤول عن هذه العملية, بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تعمل على تحريك القناة الهضمية, كما أنه يستعمل كملين طبيعي مع غيره من الأدوية مثل مادة ‘السنامكة’ و’الراوند’ لتصنيع الشرابات الملينة خاصةً في بريطانيا، كما يزيل الانتفاخ، ويقضي على الرشح والزكام.
وأكد الأطباء أن تناول التين يقوي الكبد وينشطه ويزيل تضخم الطحال ويعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصاً البواسير، وذلك بجانب دوره في تنشيط الكلى لبول وتفتييت الحصوات الكلوية. ويعالج التين أمراض الصدر والسعال والربو وتشنج القصبات الهوائية والتهاباتها، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم، ويمنع النزيف، ويقضي التين على النقرس، حيث يعمل على إخراج أملاح اليوريك أسيد من الجسم عن طريق البول وعن طريق التعرق.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 90
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 مساءً الجمعة 6 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET